كيف تبهرين زوجك وعائلته في عيد الأضحى الأول لك بعد الزواج..

كيف تبهرين زوجك وعائلته في عيد الأضحى الأول لك بعد الزواج..
حتى لا تقعي في حيرة كبيرة في ما ستقدمينه لعائلتك الجديدة أيام عيد الأضحى المبارك، ندرج لك بعضاً من الوصفات السهلة والشهية التي من شأنها أن تبهر الجميع دون شك.
#الكبدة_المقلية
يعد هذا الطبق الأكثر شيوعاً في مختلف أنحاء الوطن العربي، وغالباً ما يتناوله المحتفون في العيد على وجبة الإفطار والغذاء أيضاً. زيني مائدتك بهذا الطبق الجانبي اللذيذ.
انقعي الكبدة المقطعة على هيئة مكعبات في خليط من بهاراتك المفضلة مع إضافة الثوم والبصل المقطع لمدة ساعة، ومن ثم قلبيها في المقلاة مع بعض الزيت إلى أن تنضج. يمكنك تقديمها مع طبق من الأرز أو مع الخبز العربي تبعا لما يفضله ضيوفك.
#كتف_خروف_مشوي
قد يوحي هذا الطبق لك بأنه صعب الإعداد، سيما إذا لم تتعد خبرتك السنوات القليلة، إلا أنه من أكثر الأطباق سهولة.
إليك الوصفة
اخلطي مقداراً لا بأس به من البهارات كالبابريكا والكمون والملح والفلفل الأسود والزنجبيل، وجوزة الطيب مع الخل وزيت الزيتون والثوم المهروس وعصير الليمون. وافركي كتف الخروف من كل الأنحاء جيداً لعشر دقائق لتتخلل البهارات اللحم جيداً.
على درجة حرارة عالية أدخلي الكتف إلى الفرن لمدة 20 دقيقة في البدء ومن ثم أضيفي 4 أكواب من الماء الساخن للصينية وغلفيها بإحكام بورق السولوفان. وكل ما عليك فعله الآن هو الانتظار لما لا يقل عن ساعتين حتى يستوي الكتف. قدميه مع الأرز مزيناً بالمكسرات واحصدي كلمات الإعجاب والتقدير.
#طبق_الحلوى
أما الحلوى، فلا تلتزمي بالتقليدي لتحصدي إعجاب الجميع. نقترح عليك طبق كرات العجوة مع جوز الهند واللوز.
كل ما عليك فعله هو تحضير عجينة التمر، وخلطها مع قطع اللوز المقرمشة الصغيرة ومقدار من بودرة الكاكاو، ومن ثم تشكيلها على هيئة كرات صغيرة.
اغمسي هذه الكرات في وعاء يحتوي على مبشور جوز الهند لتحصلي عندها على كرات تمر شهية وغير تقليدية. يمكنك تغطية الكرات بالشوكولاتة السائلة وتركها في البراد لفترة أطول قبل تقديمها.
تابعونا على الأندريد

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.