قم برش السرير بالكحول ..لهذه الأسباب

قم برش السرير بالكحول ..لهذه الأسباب

يقوم الكثير من الأشخاص برش السرير بالكحول لإزالة المواد اللاصقة أو كمطهر ولكن هناك العديد من الفوائد الأخري ولهذه الأسباب  قم برش السرير بالكحول لأن هناك الكثير من الإستخدامات وراء التطهير لا يعرفها معظم الناس وأنه لا يستخدم فقط في مستحضرات التجميل . قم بالتعرف علي الإستخدامات المنزلية الاخري للكحول . رش السرير بالكحول يمكن أن يكون منظف فعال جداً .

معظمنا يمتلك الكحول في المنزل ولكن كم مرة تستخدم فيها الكحول بشكل صحيح ؟ فهو يعتبر بالنسبة لعدد كبير منا زجاجة مغمورة ويمكن إستخدامها عند تطهير الجروح أو تنظيف أي شئ . إذا كنت تفكر بهذه الطريقة يجب أن تستمر في قراءة هذه المقالة للتعرف علي إستخدامات متنوعة لكحول . فهو يعتبر أحد العلاجات المنزلية القديمة التي تقدم حلول لمشاكل متعددة في منزلك .

قتل القمل في السرير :

يمكن أن يحدث رش السرير بالكحول عجائب مذهلة للتخلص من القمل في السرير . كل ما عليك هو ملء زجاجة رذاذ بالكحول ثم إضافة بضع قطرات من زيت الخزامي . رش الخليط علي وسادة السرير وخصوصاً علي الاماكن التي تنام عليها بإستمرار حتي تتمكن من وصول الكحول إلي فروة الرأس والشعر . تأكد من القيام بهذه الطريقة ليلاً، وفي الصبح يمكنك تمشيط شعرك للتخلص من القمل الميت . في النهاية، ترك الأمشاط المستخدمة في إزالة القمل  في الخليط لمدة 1 ساعة علي الأقل .

 التخلص من بق الفراش :

بق السرير من الحشرات المزعجة التي توجد في السرير وخصوصاً لأنها تسبب تهيج الجلد والحساسية . ولحسن الحظ، فإن رش السرير بالكحول كل ما تحتاج إليه للتخلص من هذه الافات . ملء زجاجة من الرذاذ بكمية من الكحول  للعمل علي رش السرير بالكحول والرش بسخاء علي الوسائد والمراتب . . ونظراً لأن بقع الفراش ممكن أن يضع البيض علي السرير، تحتاج إلي تكرار رش الكحول عدة مرات لتحقيق أفضل النتائج .

المزيد من إستخدامات الكحول المنزلية :

1.تنظيف أذنيك :

بالرغم من أن مسحات القطن هي الأداة الأكثر شيوعاً لتنظيف الأذن، ولكنها أداة اكثر خطورة نظراً لأنها تصل إلي أعمق نقطة في قناة الأذن لكي تدفع شمع الأذن . يمكن أن يكون الكحول هو أفضل بديل . من خلال مزج كمية من الخل الأبيض مع الكحول وإستخدامه في تنقيط بضع قطرات في كل أذن  . يمكنك إستخدام مسحة قطنية لهذا الغرض حتي يتم إزالة شمع الأذن من تلقاء نفسه .

2. إستبداله بمزيل العرق :

رش السرير بالكحول خطوة فعالة جداً للتخلص من البكتريا التي تسبب الراحة السيئة للجسم ويمكنك العثور عليها بسهولة في مجموعة الإسعافات الأولية . لذلك، إذا وجدت نفسك تعاني من رائحة العرق السيئة يمكنك رش السرير قبل النوم بالكحول فهو كل ما تحتاج إليه . ومع ذلك، لا تحاول إستخدام الكحول في الكثير من الأحيان لأن التعرض علي المدي الطويل للكحول يمكن ان يهيج بشرتك .

3. عمل كمادات باردة :

من المعروف أن الكحول لا يتجمد، بدلاً من ذلك يمكنك تجميد الكحول لكي يتحول إلي  كتلة باردة سميكة . لذلك، يمكنك وضع الكحول في لوحة الثلج وخلطه مع الماء والإنتظار لمدة ساعة  حتي يتجمد ثم إستخدامه كمادات باردة لتخفيف الإلتهابات والحرارة .

4.  إزالة طلاء الأظافر :

إذا كنت ترغب في تجنب المواد الكيميائية القاسية التي غالباً ما توجد في مزيل طلاء الأظافر التجارية . يمكنك إستخدام الكحول النقي أفضل بدلاً من طلاء الاظافر . قد يستغرق وقت طويل عند إزالة طلاء الأظافر ولكن عليك حماية الاظافر .

5. تقليل الشعر الزائد :

الشعر الزائد الغير مرغوب فيه من المشاكل المزعجة لعدد كبير من الأشخاص لأنه يعطي مظهر قبيح. يمكنك تطبيق القليل من الكحول علي بشرتك لتخفيف الشعر بشكل ملحوظ وقد تعاني من التهيج . لذلك، لا ينصح بإستخدامه كثيراً  .

6.تنظيف البشرة :

تحتوي معظم الكريمات والمراهم التي تقوم بعلاج حب الشباب علي بنزويل بيروكسيد . ومع ذلك، يوفر الكحول التجاري نفس التأثير بسبب أن له خصائص مضادة للإلتهابات وتهدئة الجلد .. يمكنك إستخدام هذا المنتج لتطهير البشرة من البثور وحب الشباب ولكنه أيضاً يحتاج إلي تهدئة الجلد في المنطقة المحيطة ويساعد علي منع إندلاع حب الشباب مرة أخري . عندما تقوم بإستخدام الكحول علي الوجه، حاول تطبيقه علي الجلد المصاب فقط لأنه يمكن أن يتلف الجلد الصحي .

7. علاج القروح الباردة :

إذا كنت تعاني من فيروس الهربس، قد لا تتحمل الأعراض الناجمة عنه . إذا واجهت هذه المشكلة يمكنك  تجربة إستخدام بضع قطرات من الكحول مع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي وتخزين الخليط في زجاجة قابلة للغلق وإستخدامه في زيادة سرعة الإنتعاش .

8.مطهر اليد :

يمكن أن يكون الكحول فعال جداً في تطهير اليد كل ما تفعله هو الجمع بين 4 أوقية من جل الصبار مع  1/2 معلقة كبيرة من الكحول وبضع قطرات من زيت شجرة الشاي وتخزين المزيج بداخل زجاجة وإستخدامه في تنظيف اليد .

9. عمل معطر هواء :

هل مللت من إستخدام معطر الجو التجاري القائم علي المواد الكيميائية ؟ لأنه لا يجعل رائحة المنزل متعشة وترغب في إستبداله يمكنك اللجوء إلي الكحول بإعتباره عنصر جيد في عمل معطر هواء منزلي . وخلطه مع إثنين من المكونات البسيطة ومنها 2 كوب ماء مع 1/2 كوب كحول و 2 ملاعق صودا الخبز 15 – 20 قطرة من الزيت العطري المفضل لديك ووضع المكونات في زجاجة رذاذ وإستخدامها في رش الغرفة .

10. تنظيف الأثاث :

إذا كنت تعاني من وجود بقع علي الأثاث يمكنك إستخدام الكحول للتخلص من البقع الصعبة الموجودة في الأثاث . التنظيف قد يستغرق وقت طويل ولكنه يعطي نتائج فعالة بالمقارنة مع أدوات التنظيف الأخري .

11. التخلص من فطريات الأظافر :

إذا كان لديك فطريات الأظافر فأنت تعرف مدي صعوبة التخلص منه . حاول البحث عن الخدع المنزلية التي تساعد في قتل الفطريات. نقع القدمين في ماء بها الكحول  .

12. علاج القدم الرياضي :

القدم الرياضي من المشاكل الجلدية الصعبة قد تكون قادر علي علاج الحكة من خلال نقع القدمين في الكحول . إذا كنت لا ترغب في نقع قدميك . يمكنك التناوب في تدليك القدم بالكحول مرة واحدة في اليوم .

13. إزالة الملصقات :

في بعض الأحيان تريد التخلص من الملصقات الموجودة علي الأظافر وتجد بأنها عنيدة حتي مع غلسها في غسالة الأطباق . يمكنك إزالة الملصقات من علي الزجاج بسهولة عند إستخدام الكحول بدون وجود أي فوضي .

14. إزالة البقع :

الكحول علاج منزلي ممتاز للتخلص من البقع عندما يتم إدماجه مع الماء. فهو فعال جداً في إزالة بقع القهوة والحبر، لذلك قم بترك زجاجة من الكحول علي الرف في مطبخك حتي يصبح من المنتجات المنزلية المفضلة لديك . ببساطة الجمع بين الكحول والماء في زجاجة  رذاذ ورشه علي أماكن البقع والإنسكابات والسماح لها بالجلوس لبضع دقائق ثم القيام بغسلها .

15. مزيل لرائحة الحذاء :

إذا كنت تعاني من الرائحة المزعجة للحذاء الرياضي، يمكنك إستخدام الكحول في القضاء علي هذه الرائحة الكريهة . في هذه الحالة قم بإضافة الكحول إلي زجاجة الرذاذ بدون خلط الماء ورش الكحول في داخل الحذاء مع التركيز علي المناطق التي تتواجد فيها الرائحة الكريهة والتأكد من أنها مشبعة تماماً والسماح لكحول بأن يبقي طوال الليل في الحذاء قبل إرتدائه . في الصباح يجب أن يكون جاف حتي تذهب الرائحة .

16. التخلص من الصقيع علي الزجاج الأمامي :

واحد من أسوأ المشاكل التي تواجها في الطقس البارد هو الصقيع المتراكم علي زجاج السيارة . قبل أن يتراكم علي الزجاج وتصبح غير قادر علي تنظيفها . قد تعتقد أنك بحاجة إلي منظف زجاجي لإزالته كل ما عليك هو مسح القليل من الكحول علي زجاجة السيارة والفرك حتي لا يبقي لزج .

17. تنظيف أدوات الحديقة :

إذا كنت تستخدم أدوات الحديقة الخاصة بك لإزالة النباتات المتعفنة أو الميتة فمن الضروري تنظيف أدوات الحديقة تماماً من البكتريا الضارة حتي تبقي الأدوات نظيفة عند إستخدامها مع النبابات . بالرغ من أن هناك مجموعة من المطهرات التجارية الموجودة في السوق خصيصاً لهذا الغرض، فإنها عادة ما تكلفك كثيراً وتحتاج إلي الحصول علي منظف منزلي غير مكلف . يمكنك نقع الأدوات في الكحول لمدة دقيقة ثم مسح الأدوات بخرقة نظيفة والسماح لها بأن تجف.

18. التخلص من رائحة الثوم :

عندما تقوم بإعداد الطعام في المطبخ حتماً قد تتأثر برائحة الثوم أو البصل  أثناء التجهيز . وعادة الغسل بالماء والصابون لن يخلصك من هذه المشكلة . بدلاً من ذلك يمكنك صب الكحول علي يديك حتي يعمل بشكل جيد ثم غسل يديك كالعادة بالماء والصابون .

19. مزيل للدهون :

من المنتجات الغير مكلفة لإزالة الدهون هي الكحول . كل ما عليك هو صب كمية من الكحول علي خرقة نظيفة ومسح أسفل الموقد بها . فهو غير مكلف بالمقارنة مع المنتجات الأخري . يمكنك إستخدام الكحول في مسح جميع اداوت المطبخ وتنظيفها من الدهون حتي تحصل علي أداوت لامعة تماماً.

 20. تنظيف الشمع :

إذا كان لديك شمع منذ فترة طويلة وتحتاج إلي تنظيف الغبار المتراكم عليه لإستخدامه في العضلات أو مناسبة خاصة. فأنت تعرف كيفية القيام بذلك فرك الشمع بكمية من الكحول حتي تتخلص من النفايات الموجودة علي الشمع .

21. ودعاً لذباب الفاكهة :

ذباب الفاكهة واحد من المشاكل المزعجة تماماً ويجب أن تختار الطرق الصحيحة للتخلص منها .. في المرة القادمة يمكنك إستخدام الكحول في زجاجة الرذاذ فهو أفضل صديق لك . ورش تلك الحشرات بالكحول حتي تسقط علي الفور علي الأرض فهو فعال بدلاً من مبيد الحشرات وخدعة جيدة للتخلص من ذباب الفاكهة .

22. إصلاح مكياج العيون المتكسر :

مستحضرات التجميل يمكن أن تكون مكلفة جداً  ويميل مكياج العيون إلي التكسر بسهولة وعادة ما يحدث ذلك لأي سبب وتقوم برميها وإستبدالها بواحد جديد . لا تقوم بذلك في المرة القادة يمكنك ملء زجاجة رذاذ بالكحول ورشه علي مكياج العيون وبإستخدام معلقة أو عصا خشبية للخلط بينهم بشكل سلس والسماح له بأن يتصلب تماماً  لعدة ساعات وبعدها سيكون جديد .

 23. تنظيف أسطح الإلكترونيات :

يمكنك تنظيف أسطح الإلكترونيات مثل أجهزة الكمبيوتر، الأجهزة المحمولة، والتي تصبح أرضية خصبة للجراثيم . وتحتاج إلي تعقيمها بإنتظام من خلال فرك الأسطح بالكحول . بمجرد غمس قطعة قطن بداخل الكحول وإستخدامها في تنظيف سطح الهاتف، الماوس، لوحة المفاتيح .

تابعونا على الأندريد

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *