خبراء يؤطرون خمس ورشات قيمة بمهرجان أوروبا- الشرق الخامس للفيلم الوثائقي

خبراء يؤطرون خمس ورشات قيمة بمهرجان أوروبا- الشرق الخامس للفيلم الوثائقي

تخصص فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان أوروبا- الشرق للفيلم الوثائقي، التي تنظمها الجمعية المغربية للدراسات الإعلامية والأفلام الوثائقية، ومؤسسة مهرجان أوروبا الشرق للفيلم الوثائقي من 19 إلى 23 شتنبر المقبل، خمس ورشات مهمة يؤطرها خبراء وأكاديميين ومهتمين بالسينما والتوثيق والفنون.
ويؤطر ورشة السيناريو المخرج والمنتج السينمائي الفلسطيني عايد نبعة، فيما يؤطر ورشة مختبر الوثائقي(دوك لاب) المنتج والمخرج السينمائي المصري مصطفى محفوظ خريج المعهد العالي للسينما، أما ورشة الطفل المبدع  فيؤطرها المخرج المغربي عبد الغفار السالفي لفائدة أطفال مدارس مدينتي طنجة وأصيلة لتتوج بفيلم من إنجازهم فكرة وإخراجا سيعرض في اليوم الختامي من المهرجان.
كما تفتح الدورة المجال لورشة حول الصحافة الالكترونية”المنصات الرقمية والتوثيق الإعلامي”، تقام بشراكة مع مركز الجزيرة للإعلام وبيت الصحافة في طنجة، وسيؤطرها المصري سلمان البدري وهو عضو مؤسس في فريقي ميدان ومدونات شبكة الجزيرة، كما شارك في تأسيس وحدة الرصد والتحقق الخاصة برصد الأخبار في القناة الإخبارية، فضلا عن عمله ضمن فريق تحرير الجزيرة توك سابقا. إضافة الى ورشة الكتابة “حروف على ألوان” من تأطير المغربي يوسف حجي الناشط الجمعوي في شؤون الهجرة ومكلف حاليا بقضايا الثقافة والتعليم والهوية بمجلس الجالية المغربية المقيمة بالخارج.
يشار أن الدورة، التي تشهد فقرات خصبة من ندوات ومعارض وورشات وعروض أفلام، من ضمنها 10 في المسابقة الرسمية تم انتقاؤها من بين 200 فيلما، تقام بالمركز الثقافي أحمد بوكماخ بشراكة مع المركز السينمائي المغربي ومجلس الجالية المغربية بالخارج، والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، وبدعم من ولاية طنجة تطوان الحسمية، و جهة طنجة تطوان الحسيمة، والجماعة الحضرية لطنجة ومجلس عمالة طنجة أصيلة ومقاطعات مغوغة، بني مكادة، وطنجة المدينة.

تابعونا على الأندريد

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.