لا لحظر الحديث والتحدث على الأطفال

بامون الحاج نورالدين / فرنسا  أشت –أسكت- بلع -صكر فمك –زم – غم –أهقع-أصقر- أحشم- أتربى -كون عاقل- نوض تلعب- درق وجهك- ووووووووووووووووو إلخ الواوووووو...

إن الله يمهل ولا يهمل القصاص في نفس اللحضة وإنقلاب السحر على الساحر …

إن الله يمهل ولا يهمل القصاص في نفس اللحضة وإنقلاب السحر على الساحر ...

قصة قصيرة عرس الديب لادريس حنبالي

بين أضلعه يرفرف قلب استبدّ به شوق إليها بعد طول غياب..  لسانه الأخرص يدخر  حكايات صغيرة لبث يراكمها سنة كاملة..ثملةً بفرح اللقاء؛ تطالع وجهه بمقلتيها...

خولة مجاهد تطلق أغنية جديدة بعنوان  ”تورن ”

أصدرت الفنانة المغربية خولة مجاهد نجمة برنامج  (The Voice)   جديدها الفني والدي تعاملت من خلاله مع المخرج الألماني العراقي "نوزاد شيخاني" لتكون صوت في...

الذئب في سلوم العرب

نجاة الماجد / السعودية   عزيزي القارىء عندما أقول لك كن ذئبا فلا أقصد بها هنا المثل القائل (إن لم تكن ذئبا أكلتك الذئاب) وإنما أقصد المقولة الشعب...

الفنانة نورية الخليفي تطرح كليب “تيرمينادو” (فيديو)

طرحت الفنانة "نورية الخليفي" فيديو كليب أغنيتها الجديدة “Terminado“، التي جمعت فيها بين 3 لغات: "العربية، الإسبانية والإنجليزية"، حيث أشرف على إخراجها...

المخرجة لبنى اليونسي تختتم ملتقى السينما والتاريخ بوادي زم

اختتمت مساء السبت فعاليات الدورة الأولى لملتقى السينما والتاريخ بوادي زم، الذي تنظمه جمعية بلادي للتنمية والتعاون بمناسبة الاحتفال بذكرى تقديم وثيقة ا...

جمهور سميرة سعيد يهديها تمثالا في عيد ميلادها هذه تفاصيله

بات احتفال جمهور النجمة المغربية "سميرة سعيد" بعيد ميلادها "تقليدا سنويا"، يختار خلاله مجموعة من محبيها مشاركتها الاحتفال بزيارتها في بيتها بالقاهرة م...

جدل النسب يتفجّر من جديد بالمغرب لأطفال خارج إطار الزواج

لصدور أوّل حكم قضائي في المغرب يقضي بنسب طفلة مولودة خارج إطار الزواج، لوالدها، ثم إلغاء الحكم في الإستئناف، فجّر الجدل من جديد، حول ملف شائك تتقاطع ع...

شاب يذبح والدته  والسبب صدم الجميع

شاب مصري يبلغ من العمر 25 عاما ذبح أمه وطعنها عدة مرات بعدما شكت له من ألم مرضها حسب بعض القنوات المصرية. والدة المتهم البالغة من العمر قيد حياتها 56...

نانسي عجرم تتألق في ذا فويس كيدز الموسم الثاني

بني كثيرا أزياء نانسي عجرم، فأنا أرى فيها إبداع لا مثيل له. نانسي عجرم تعرف جيدا كيف تختار ملابسها بأناقة بما يتلائم مع المناسبات المختلفة، ولهذا قررت...

حمزة لبيض يفوز بلقب “ذا فويس كيدز” في موسمه الثاني

فاز الطفل المغربي حمزة لبيض، مساء اليوم السبت، بلقب الموسم الثاني لبرنامج المسابقات الغنائي “ذو فويس كيدز” (أحلى صوت) الذي تنظمه قناة (إم بي سي). وتوج...

ياسمين وفرحانة يتألقان في برنامج صباحيات مغاربية على ميدي 1

يقدم برنامج صباحيات مغاربية الذي يبث على أمواج إذاعة ميدي 1، مواضيع جديرة بالاهتمام والتي يساهم طرحها في تطوير المجتمع وفي الرقي بالتربية الأسرية مرور...

(فرح أركتوت) لؤلؤة الشمال تتألق بالأقاليم الجنوبية

رشيد العزاوي اللؤلؤة الصغيرة  فرحأركتوت ذات التسعة سنوات ...ابنة تطوان و الموهبة الفذة في الالقاء و التمثيل و الشعر وفي عروض الأزياء و الفن ..هي طفلة...

سرديات الحبّ وشفافية العوالم في مجموعة “الجدار الزجاجي”لسناء الشعلان

د.محمد مصطفى علي حسانين  / مصر تقترب العوالم القصصية في مجموعة القاصة والروائية سناء الشعلان، المعنونة بالجدار الزجاجي، من تخوم السرود الأسطورية وعوال...

قراءة في رواية “سليل إشبيلية”

  الأستاذ -موسى المودن- صدر قبل بضعة أيام عمل للروائي الشاب "موسى المودن" تحت عنوان: "سليل إشبيلية"، عن المركز الديمقراطي العربي في برلين. في هذا العم...

بيل أوفاص” في العرض ما قبل الأول بميغاراما البيضاء الخميس المقبل”

يلتقي الجمهور مع العرض ما قبل الأول للفيلم الجديد"بيل أوفاص" لمخرجه المتميز حميد زيان، وسيناريو محمد الحر، وبطولة نخبة من ألمع نجوم السينما والتلفزيون...

عودة الأستاذ مسعود بومعزة عميد معهد الأندلس وإستناف نشاطه بخير

أبناء الجالية الإسلامية عامة والمغاربية والجزائرية خاصة بستراسبورغ بفرنسا يستبشرون خير بعودة الأستاذ بومعزة مسعود عميد معهد الأندلس بشيلتيغايم بستراسب...

نور الدين الحوري يطرح كليب أغنية “ماشي عادي”

طرح الفنان المغربي "نور الدين الحوري" فيديو كليب أغنيته الجديدة التي تحمل عنوان "ماشي عادي"، وهي من كلمات "أيوب أوزايد"، لحن "صلاح مجاهيد"، وتوزيع "مر...

الكاتبة الاسبانية كريستينا باريو توقع روايتها ضباب في طنجة

يحتضن فضاء المكتبة الاسبانية خوان كويتسصولو بطنجة يومه الأربعاء 31 ينايرفي حدود الساعة السابعة مساء حفل تقديم و توقيع الرواية الأخيرة للكاتبة الاسباني...

أخر الأخبار

لا لحظر الحديث والتحدث على الأطفال

بامون الحاج نورالدين / فرنسا  أشت –أسكت- بلع -صكر فمك –زم – غم –أهقع-أصقر- أحشم- أتربى -كون عاقل- نوض تلعب- در...

 

 

أسرة ومجتمع

 

فن ومشاهير

خولة مجاهد تطلق أغنية جديدة بعنوان  ”تورن ”

أصدرت الفنانة المغربية خولة مجاهد نجمة برنامج  (The Voice)   جديدها الفني والدي تعاملت من خلاله مع المخرج الألماني...

الفنانة نورية الخليفي تطرح كليب “تيرمينادو” (فيديو)

طرحت الفنانة "نورية الخليفي" فيديو كليب أغنيتها الجديدة “Terminado“، التي جمعت فيها بين 3 لغات: "العربية، الإسبانية...

 

عالم الموضى

 

جمالك سيدتي

 

الأطفال

لا لحظر الحديث والتحدث على الأطفال

بامون الحاج نورالدين / فرنسا  أشت –أسكت- بلع -صكر فمك –زم – غم –أهقع-أصقر- أحشم- أتربى -كون عاقل- نوض تلعب- درق وجه...

عشر مدمرات الموهبة لدى الطفل ..تعرف عليها

1) الضرب على الوجه : يقتل 300-400 خلية عصبية في الدماغ. المسح على الرأس يخلق خلايا دماغية جديدة 2) الألعاب الإلكترو...